A la Une-23072024_

اجتماع تقني مع وكالتي KOICA وKOTRA من كوريا الجنوبية

23 جويلية 2024

في إطار تعزيز القدرات التقنية وتحسين كفاءة الموارد البشرية للوكالة، عقد المدير العام للوكالة، السيد عمر ركاش، الثلاثاء 23 جويلية 2024، اجتماعا تقنيا مع المدير العام للوكالة الكورية لتنمية الاستثمار والتجارة بالجزائر “كوترا”KOTRA، السيد بارك مينجونPARK MINJOON، والمدير العام للوكالة الكورية للتعاون الدولي بالجزائر “كويكا”KOICA، السيد جانغ بونغيJANG BONGHEE.

تناول هذا الاجتماع، الذي عُقد بحضور كل من رئيسة المشاريع على مستوى مكتب منظمة العمل الدولية OIT بالجزائر، السيدة رشا بجاوي شاوش، وممثلة عن سفارة كوريا الجنوبية بالجزائر وكذا عدد من إطارات الوكالة، عرض عام حول برنامج عمل الوكالة.

ومن جهة أخرى، تناول النقاش إمكانية الاستفادة من دورات تدريبية لفائدة إطارات الوكالة وكذا سبل مرافقة هاتين الهيئتين للوكالة بغية الاستفادة من التجربة الكورية الجنوبية في عصرنة أساليب عملها، لا سيما عبر تطوير الخدمات المقدمة عن طريق المنصة الرقمية للمستثمر.

Photo à la une

مشاركة الوكالة في البعثة الاقتصادية إلى مونتريال (كندا)

14 جويلية 2024

بدعوة كريمة من السيد كمال مولى، رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، رافق السيد عمر ركاش، المدير العام للوكالة، البعثة الاقتصادية التي نظمها المجلس إلى مونتريال الكندية في الفترة الممتدة من 7 إلى 13جويلية الجاري.

خلال هذه البعثة، والتي ضمت 60 متعامل اقتصادي من المؤسسات العمومية والخاصة، تم تنظيم ملتقى اقتصادي بمشاركة 170 رجل أعمال، ألقى خلاله السيد المدير العام مداخلة تطرق فيها إلى جملة الإصلاحات التي قامت بها بلادنا في إطار تحسين مناخ ممارسة الأعمال وكذا المؤهلات والإمكانيات التي تملكها بلادنا والتحفيزات التي تمنحها في إطار قانون الاستثمار.

كما حضر السيد المدير العام عدة نشاطات مبرمجة، منها اللّقاء الهّام الذي جمع البعثة مع متعاملين اقتصاديين من أبناء جاليتنا في كندا، حيث عبّر الكثير منهم عن رغبتهم في القيام باستثمارات في بلادهم، حيث قُدمت لهم شروحات وافية حول الخطوات الواجب اتباعها من أجل تجسيد ذلك.

ومن بين اللقاءات الهامة أيضا، مشاركة المدير العام رفقة أعضاء من مكتب مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، في اجتماع مع مسؤولي هيئة كيبك إستثمار Investissement Québec.

تناول اللّقاء سبل التعاون من أجل جذب استثمارات ذات جدوى بالنسبة للاقتصاد الوطني خاصة في قطاع المناجم والفلاحة التي تملك فيها كندا خبرات كبيرة.