img8-23052024___

ترقية التمويل عبر الرأسمال الاستثماري

23 ماي 2024

نظمت الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، الخميس 23 ماي 2024، بالشراكة مع لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها، يوم إعلامي حول ”ترقية التمويل عبر الرأسمال الاستثماري”.

هدف هذا اللّقاء إلى عرض الرأسمال الاستثماري كآلية تمويل بديلة للقروض البنكية وترقية تطوره في الجزائر، نظرا لعدد وأهمية المشاريع الاستثمارية المسجلة لدى الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار.

وفي كلمته الافتتاحية لأشغال اليوم الإعلامي، أكّد السيد المدير العام للوكالة على أهمية التمويل في نجاح أي سياسة لترقية الاستثمار حيث شكل تسهيل الولوج إلى التمويل أولوية قصوى لدى السلطات العمومية.

وفي هذا السياق، أشار إلى أن هذا اليوم الإعلامي سيسمح بوضع مسؤولي شركات رأس المال في صورة الطلب المحتمل على خدماتهم من خلال توفير المعطيات المرتبطة بحاملي المشاريع الصغيرة والمتوسطة من مرتفقي مصالح الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار.

ومن جهته، أكد السيد رئيس لجنة مراقبة عمليات البورصة وتنظيمها السيد بوزنادة، على قدرة وسائل التمويل البديلة، لاسيما التمويل عبر رأس المال الاستثماري على توفير التمويل اللازم للشركات والمشاريع والتي قد تواجه صعوبات في الحصول على التمويل من خلال القنوات التقليدية كالتمويل البنكي.

حضر هذا اليوم الإعلامي كل من:

–  المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، السيد عمر ركاش،
–  رئيس لجنة مراقبة عمليات البورصة وتنظيمها، السيد يوسف بوزنادة،
–  رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، السيد كمال مولى،
–  رئيس كنفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين، السيد عبد الوهاب زياني،
–  المدير العام للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، السيد بلال عشاشة،
–  المدراء العامون لشركات رأس المال الاستثماري،
–  مدراء لهيئات ومؤسسات عمومية وخاصة وكذا خبراء وأساتذة جامعيين.