A la une_

مشاركة الوكالة في معرض الفلاحة والصيد البحري بإيطاليا (EXPO G7)

27 سبتمبر 2024

شارك وفد الوكالة، المكون من السيد عقبة محفوظ، مدير، والسيدة بورحلة منال، إطار بالوكالة، في فعاليات معرض الفلاحة والصيد البحري، المقام من 21 إلى 25 سبتمبر 2024 بجزيرة أورتيجيا الصقلية في إيطاليا، على هامش اجتماع وزراء مجموعة السبع (G7) للفلاحة والصيد البحري، المنعقد بتاريخ 26 سبتمبر 2024، والذي حضره وزير الفلاحة والتنمية الريفية، السيد يوسف شرفة.

شارك وفد الوكالة بمعية نائب القنصل العام وإطار بمصلحة الشؤون الاقتصادية بقنصلية نابولي، في نشاط مكثف ميزته لقاءات استطلاعية مع 19 عارض ما بين هيئة حكومية ومنظمة مهنية ومؤسسة ناشطة في قطاعات الفلاحة، الصيد البحري، تربية المائيات وتربية النحل.

إضافة إلى اللقاءات التي جرت بالمعرض، وباقتراح من السيد أرولدو ماتيي، التقى وفد الوكالة مع المدير العام لمؤسسة CAMPISI المختصة في إنتاج مصبرات سمك التونه، كما عقد اجتماعا عن طريق تقنية التحاضر عن بعد مع المديرين التنفيذيين لمؤسسة FEMOGAS ، وهي في الأصل مؤسسة فلاحية، امتد نشاطها لإنتاج الميتان البيولوجي. اللقاء الذي جرى بمقر مديرية مصفاة سوناطراك الواقعة بمنطقة أوغستا، اقترحه وحضره إطارات سامون بالمؤسسة الوطنية. وعقب المقابلة، قام الوفد بزيارة ميدانية قادته لمختلف المرافق التقنية للمصفاة.

خلال كلّ اللقاءات، استمع وفد الوكالة لشروحات قدّمها ممثلو مختلف الهيئات والمؤسسات، وعلى وجه الخصوص، استراتيجيات الاستثمار خارج إيطاليا، كما عرض بدوره وفد الوكالة الفرص والإمكانيات والإجراءات التحفيزية للاستثمار في الجزائر.