وزير تركي: قانون الاستثمار الجديد سيعزز الشراكة الاقتصادية مع الجزائر

أكد وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن صدور قانون الاستثمار الجديد سيعزز من شراكة بلاده مع الجزائر في مختلف المجالات الاقتصادية.

و أوضح السيد دونماز خلال مداخلة له في “مؤتمر الجزائر للاستثمار” أن تركيا تتطلع إلى تعزيز الشراكة مع الجزائر في مختلف مجالات الاستثمار في سياق دخول الاطار القانوني الجديد المنظم للاستثمار حيز التنفيذ.

و فضلا عن المجالات التي ينشط بها المستثمرون الأتراك حاليا كالبناء والنسيج والصناعات الكيماوية والتعدين, فإن تركيا تسعى لاستغلال فرص الشراكة “الثرية والواسعة” في الجزائر لاسيما الطاقات المتجددة, حسب الوزير الذي عبر بالمناسبة عن ارتياحه للزخم الذي تعرفه العلاقات الجزائرية-التركية في السنوات الأخيرة, “في كافة الاصعدة الاقتصادية والتجارية وحتى الاجتماعية والثقافية”.

و اعتبر السيد دونماز في هذا الإطار بأن قانون الاستثمار الجديد في الجزائر والذي يتضمن عدة تسهيلات للمتعاملين الأجانب من شأنه “لعب دور هام في رفع مستوى الاستثمارات التركية في الجزائر وتنويعها”.

و في مجال الطاقة, ثمن الوزير الشراكة “المهمة” التي تربط بين “سوناطراك” والشركة التركية “بوتاش” خاصة في مجال الغاز والبتروكيمياويات.

وكالة الأنباء الجزائرية

Similar Posts