لقاء عمل مع اطارات الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، برئاسة السيد كريم بيبي تريكي وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، حول المنصة الرقمية للمستثمر.

استقبلت الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، السيد كريم بيبي تريكي وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، على رأس اجتماع عمل مخصص للمنصة الرقمية للمستثمر. و أتاح هذا الاجتماع، الذي جمع اطارات الوكالة بالإضافة إلى تقنيين من المؤسسة الوطنية لدعم تطوير الرقمنة، بتقييم التقدم المحرز في تطوير المنصة والنتائج المسجلة منذ إطلاقها رسميًا.

وبهذه المناسبة ، أعرب السيد الوزير عن الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة للاستثمار ، مذكرا بأن المنظومة الترويجية الجديدة قد وضعت أدوات مختلفة بما في ذلك الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار و المنصة الرقمية للمستثمر، وهو مشروع طموح وواسع النطاق لأنه يقوم على قابلية التشغيل البيني والترابط بين أنظمة المعلومات لمختلف الهيئات والإدارات المتدخلة في الفعل الاستثماري، كما يهدف، كأولوية ، إلى تبسيط معالجة ملفات المستثمرين  بما يسهل الإنجاز السريع للمشاريع الاستثمارية.

ثم استمع بعدها السيد الوزير إلى مختلف العروض التقديمية حول تقدم المنصة وأعطى التوجيهات اللازمة لمواصلة تطويرها قصد جعلها أداة سهلة الاستخدام للمستثمر أولا. كما أصر على ضرورة الانضمام الكامل للإطارات المكلفة بهذه المنصة والتي ستشكل عند اكتمالها مقياسًا حقيقيًا للحوكمة الإلكترونية في الدولة وأداة لاتخاذ القرار في مجال سياسة دعم الاستثمار.

و من جانبه شكر المدير العام للوكالة السيد الوزير على ما يبديه من حرص ودعم لحسن سير عملية انشاء و استكمالا لمنصة و التي ذكّر بأنها مشروعا حكوميا حساسا وذات أولوية، لا يجب ادخار أي جهد من أجل تحقيقه و ذلك بما يعود بالمنفعة على البلاد.

Similar Posts