قانون الاستثمار: تنصيب جميع هياكل الدعم والمرافقة خلال الأيام المقبلة

الجزائر – أكد الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمن, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة, تنصيب جميع الهياكل التي جاءت بها النصوص التطبيقية لقانون الاستثمار الجديد, الصادرة مؤخرا.

وأوضح السيد بن عبد الرحمان خلال إشرافه على اختتام اجتماع الحكومة والولاة بقصر الأمم, أن الحكومة “زادت من وتيرة تحسين مناخ الأعمال, لاسيما من خلال إصدار قانون الاستثمار, وجميع نصوصه التطبيقية دفعة واحدة”.

وتجسد هذه الخطوة -يضيف الوزير الأول- “التزام الدولة بضرورة أن تكون جميع القوانين متبوعة بنصوصها التطبيقية حتى لا تبقى حبرا على ورق”.

وقال السيد بن عبد الرحمن: “سنقوم في الأيام القليلة المقبلة, بتنصيب جميع هياكل جهاز الاستثمار التي نص عليها القانون الجديد, لاسيما الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار, والشبابيك الموحدة التابعة لها من شباك الاستثمارات الكبرى والاستثمارات الأجنبية, وكذا الشبابيك الوحيدة اللامركزية على مستوى الولايات”.

وأضاف أن الامر يتعلق ب”رؤية جديدة مبنية ليس فقط على التحفيزات الجبائية, بل تشمل مرافقة أصحاب المشاريع في جميع مراحل الانجاز, كتوفير العرض العقاري وتبسيط الإجراءات وإزالة جميع العراقيل البيروقراطية”.

ودعا الوزير الأول, في هذا الخصوص, الولاة إلى مواكبة هذا “التحول الجوهري” ضمن “المقاربة الشاملة التي تبنتها الدولة في توجيه العقار الصناعي للاستثمار الحقيقي المنتج”.

كما لفت إلى الإجراءات التي اتخذت في مجال تسهيل المقاولاتية, لاسيما في أوساط الشباب, عبر إصلاح أجهزة انشاء المؤسسات المصغرة والقرض المصغر وسن القانون الأساسي للمقاول الذاتي بهدف القضاء على النشاطات الموازية وامتصاص البطالة

Similar Posts