التوقيع على اتفاق بين الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار و مجمع ستيلانتيس (STELLANTIS)

وقعت الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار،  بمقرها يوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022، مع المجمع الدولي لتصنيع السيارات “ستيلانتيس”، على اتفاق حول إطلاق مشروع تركيب وتصنيع سيارات فيات في الجزائر، بمقر الوكالة في الدار البيضاء بالعاصمة.

و قد تم التوقيع على هذا الاتفاق بالمقر الرئيسي للوكالة، من قبل مديرها العام السيد عمر ركاش وممثل مجموعة STELLANTIS السيد حكيم بوطهرة بحضور وزير الصناعة السيد أحمد زغدار والمدير التنفيذي للعمليات في أفريقيا والشرق الأوسط ضمن مجموعة STELLANTIS السيد سمير شرفان. ويأتي هذا الاتفاق تنفيذا الاتفاق الإطار الموقع في 13 أكتوبر 2022 مع نفس المجموعة ، لإنشاء وتطوير تصنيع السيارات وخدمات ما بعد البيع وأنشطة قطع الغيار تحت  علامة “فيات” ، إحدى العلامات التجارية لشركة المجموعة، وهذا في إطار سياسة الدولة في مجال تطوير قطاع السيارات.

وقد أكد السيد عمر ركاش خلال مراسيم التوقبع، أن هذا المشروع سيلقى كل الدعم و المرافقة من طرف الوكالة على غرار جميع الاستثمارات المهيكلة الجادة التي تتطلع الوكالة إلى جلبها و تجسيدها.

و من جهته أشار السيد شرفان، أن مصنع فيات بوهران سيبدأ الانتاج بمعدل 10 سيارات في الساعة، ما يعادل 60 الف سيارة في السنة في مرحلة أولى، على أن ترفع القدرة الانتاجية سريعا بإنتاج 15 سيارة في الساعة، أي ما يعادل 90 ألف سيارة في السنة، إلى أن تصل إلى مليون سيارة سنويًا بحلول عام 2030، لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، مع تحقيق نسبة اندماج تعادل 70٪.

Similar Posts